أعلان الهيدر


الرئيسية ثلاث طرق لكسر الباسوردات " Password "

ثلاث طرق لكسر الباسوردات " Password "

سلام الله عليكم مرحباا بكم إخواني أخواتي متتبعين مدونة جاب الحماية  ^_^
أمن أم حماية من الاختراق هه ، اليوم إنشاء الله سأجعلك على دراية  بالطرق الثلاث المستعملة من طرف  مختبر الاختراق لكسر الباسوردات المستعملة في حماية البيانات .
أترككم مع الطرق وأذكر أن كل طريقة تختلف في طريقة تنفيذها وطبيعة عملها .
للإشارة فقط هذه التدوينة لها غرض تعليمي بعيدا عن كل أي هدف أخر،  وأي استعمال غير أخلاقي للمعلومات الواردة فأنا غير مسئول عنها

الباسورد ، كسر ، كسر الباسورد ، إختراق
  

الطريقة الأولى : Brute Force

brute force attack


هي الطريقة الأكثر كفاءة في عملية كسر الباسورد أو ما يسمى ب  Password Cracking . مبدأ عملها يعتمد على صنع لكل كلمة من المحتمل أن تكون الباسورد المطلوب ومقارنة هدا الهاش بالهاش المراد كسره . تعتبر الطريقة الأكثر فعالية ولكنها الأكثر بطئا .. نسبة النجاح 100 بالمائة ولكن هذا يعتمد على الوقت الممنوح للأداة .

الطريقة الثانية : Dictionary
dictionary attack

هي طريقة تعتمد على ملف به العديد من الباسوردات المحتملة ، مبدأ عملها يعتمد على صنع هاش لكل كلمة موجودة في الملف ومقارنة هذا الهاش بالهاش المراد كسره ، تعتمد فعاليتها على طبيعة الهاش المراد كسره من حيث إن كان مألوف أم لا .. بالإضافة إلى أنه يعتمد على عدد الكلمات الموجودة في الملف .

الطريقة الثالثة : Rainbow Tables
Rainbow Tables attack

هي الطريقة الأسرع على الإطلاق في عملية كسر الباسورد ، مبدأ عملها مشابه للقاموس أو الDivtionary ،فالRainbow Tables هي عبارة عن قواميس ولكنها لا تحتوي على كلمات فقط ولكن ما يقابل هذه الكلمات من الهاشات أيضا . فهذه الطريقة لا تعتمد على صنع هاشات جديدة ولكن هذه الهاشات وما يقابلها من كلمات يكون موجود مسبقا في هذه الجداول ، كل العملية تتم من خلال البحث عن هاش المراد كسره . داخل هذه الجداول وإن ووجد فتخبرك الأداة التي تستخدمها بالكلمة المقابلة للهاش المطابق للهاش المراد كسره ، عادة ما يكون حجم هذه الجداول كبير جدا وهذا يعتمد على حجم المحتوى فهناك جداول قد تصل إلى 150 ميجا بايت وهناك ما قد يصل إلى 3 تيرا بايت ^_^

أرغب بمعرفة رأيكم في التعليقات ، هل تحب هذا النوع من التدوينات ، أم لديك ميول إلى مجال أخر ، أخبرني يمكنني التدوين فيه شارك رأيك بكل حرية ، أما إذا كان لذبك أي غموض أو استفسار في الموضوع ضعه في الأسفل .
بانتظار آراءكم  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.