أعلان الهيدر


الرئيسية حل مشكل " سبام " الفيس بوك لمدونتك آو موقعك

حل مشكل " سبام " الفيس بوك لمدونتك آو موقعك

السلام عليكم أين ما كنتم
مرحبا بكم على مدونة جاب الحماية
في الآونة الأخيرة أصبح العديد من المدونات تعاني من مشكلة السبام الذي يمنع الأشخاص الدين يتواجدون على الفيس بوك سواء على صفحة المدونة أو على البروفايل الخاص بك من زيارتهم لموقعك ،  تتعدد أسباب هده المشكلة
فأهمها هو الإبلاغ من طرف أحد المتابعين لك أن الموقع الذي تعرضه هو للسبام أو انك أكثرت من إنشاء الروابط على الفيس بوك في فترة وجيزة ، وقد تكوون بعض السكربتات التي تمكنك من النشر في الجرو بات والصفحات بنقرة زر واحدة (ففيس بوك تفطن لهدا ^_^)
وأيضا قد يكون ذلك راجع نتيجة أعداء النجاح الذين يشكلون خطراً علي مواقعك وهم كثيرون وخصوصاً في بلادنا العربية . و قد يكون راجع لتخوف البعض من أداء موقعك . وسبب أخر هو آن عناكب الفيس بوك قد وجدت أن مدونتك قد تشكل خطراً علي حسابات الزوار وذلك بان تفعل احدي الخصائص علي مدونتك مثل الفتحة الإجبارية أو الفتحات الإجبارية التي تطلب من الزوار الاشتراك في صفحتك علي الفيس بوك أو ما شابه وهذا يمثل اعتداء علي حرية الزوار ، فتقوم عناكب الفيس بوك بتبليغ آن الروابط هذا قد يكون خطراً علي الحساب المستخدمين .

حل مشكل " سبام " الفيسبوك لمدونتك آو موقعك


المهم كما رأيتم في مقدمة الموضوع الأسباب التي قد تؤدي بموقعك إلى الوقوع في مشكلة السبام ، إلا أن هده المشكلة تنقسم الى نوعين إما كلية بمعنى على الموقع بأكمله أو جزئية بمعنى على رابط واحد هده الأخيرة  لها الحل النهائي أما الأولى  بها بعض الصعوبات ..
الحلول :
بالنسبة للمشكل الجزئي
أي على رابط واحد من موقعك أو مدونتك فيكفي تحويل الرابط عن طريق 301 و هو التحويل الآمن لجميع الزوار وعناكب البحث عن طريق تحويل صفحة إلي أخرى.
بما أن المشكلة تتعدد وبالخصوص على بلوجر فالتطبيق (مجرد توضيح لمن لا يعرف الطريقة  )
الدخول إلي إعدادات المدونة  > ثم ننقر علي زر أعدادات  >  ثم ننقر علي تفصيلات البحث > ثم الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه  
ثم بعد دالك قم بإنشاء صفحة وأعد توجيهها
بالنسبة للمشكل الكلي
أي على المدونة أو الموقع بأكمله فالحل النهائي هو عجز دومين  جديد أما إدا لم تكن لك إمكانيات لشراء دومين مدفوع فهناك دومينات مجانية مثل  .tk / .ml / .ca
وهناك طريقة أخرى نسبة نجاحها 50 بالمائة  هي طلب من الأعضاء على الصفحة أو على البروفايل الخاص بك بالتوجه إلى الموقع والنقر على ليس سبام باكتظاظ التبليغات بأنه ليس سبام ستحل مشكلتك
كما فكرة في الأشخاص الدين يطمحون إلى إنشاء موقع ناجح وليس لديهم متابعون ويعانون من المشكلة  فكرت في هده الطريقة التي  هي وضع رابط الذي يوجهه موقع الفيسبوك إلى موقعك ووضعه في تعليق وكل من قرأ هدا الموضوع سيساعدك إن شاء الله وكدالك تبادل المساعد .
المهم إدا كانت هده أول زيارة لمدونة جاب الحماية لا تنسى بالاشتراك على صفحتنا على الفيسبوك لتوصل بجديد الموقع وإذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك لتفهم مشكلتك ومساعدتك  وقم بالنقر على لايك .

إلى اللقاء .

هناك 3 تعليقات:

  1. مشكور اخي الكريم على الشرح وجزاك الله خيراا

    http://t-ksas.blogspot.com/

    ردحذف
  2. اعاني من غلق حسابي على الفيسبوك كلما نشرت مدونتي
    www.nass-setif.tk

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.