أعلان الهيدر


الرئيسية خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء

خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء


خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء


كشف تقرير دولي صدر برعاية شركة جونيبر نتووركس ونفذته شركة RAND، عن وجود ثمانية خصائص فريدة للسوق السوداء الإلكترونية التي تبدي مستويات غير مسبوقة من النمو والنضوج.
1.الواجهات :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء

 مثلها مثل أي شكل من الاقتصادات الإلكترونية، تتمتع السوق السوداء الإلكترونية بوجود العديد من سجلات البيانات، وأدوات الاستغلال والبضائع التي يتم بيعها وشرائها من واجهات المحال التجارية – والتي من الممكن أن تشمل كل شيء بدءاً من الرسائل الفورية، وقنوات الدردشة والمنتديات.
 2.الاقتصاد الخدمي :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء
 ليست البضائع فقط هي التي تتوفر للبيع وإنما، خدمات الجرائم أيضاً. هذه الأدوات، تباع في السوق السوداء كبرامج عادية أو يتم تأجيرها كغيرها من الخدمات، لتساعد القراصنة ذوي الخبرة القليلة على شن هجمات متطورة بشكل نسبي. على سبيل المثال، عثر القائمين على التقرير أيضاً على فخاخ Botnets يمكن عبرها شن هجمات تخريبية DDoS، والتي يمكن بيعها نظير (50 دولار) 185 درهم فقط لتنفيذ هجوم يدوم لمدة 24 ساعة.
3.مجتمع منظم :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء

كتشفت الأخيرة  أن الموضوع يحتاج إلى اتصالات وعلاقات حتى يمكن الوصول إلى مراتب أعلى في هذا السوق. الوصول إلى الأعلى يتطلب علاقات شخصية، حيث أن من يحتلون مقدمة الصفوف هم الذين يحصدون نصيب الأسد.
4.قواعد منظمة :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء


 هناك أخلاقيات عمل حتى بين اللصوص. فإن العديد من مناطق السوق السوداء الإلكترونية منظمة للغاية، وتتمتع بقواعد صارمة تتحكم بها كدستور. بالإضافة إلى أن من يقوم بإغراق الآخرين بالرسائل الإلكترونية يتم منعهم بإنتظام أو إقصائهم من السوق.
5.التعليم والتدريب :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء



وقامت RAND بتعريف الأدوات والمصادر المتوفرة بشكل واسع في السوق السوداء الإلكترونية التي تقوم بتعليم كيفية تنفيذ الجرائم وشن الهجمات، والتي تتضمن أيضاً معدات الاستغلال، ومن أين يتم شراء بطاقات الائتمان. إن هذه السهولة في الوصول إلى عمليات التدريب ساهم في تسريع تطورها وظهور مجموعات واسعة من التشريعات المنظمة، ما ساعد على تسهيل الدخول إلى اقتصاد القرصنة.
6.العملة :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء
غالباً ما يتم تنفيذ الصفقات في السوق السوداء الإلكترونية عبر عملات رقمية تشمل Bitcoin و Pecunixو AlertPay و PPcoin و Litecoin و Feathercoin و امتدادات عملة Bitcoin مثل Zerocoin وغيرها. واكتشفت RAND العديد من مواقع الجريمة التي بدأت في قبول العملات المشفرة فقط وذلك لعدم وجود هوية لها وخصائصها السرية.
7.التنوع :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء


بينما وجد  تنوع في جنسيات القراصنة من كل من الصين وأمريكا الجنوبية، وشرق أوروبا، من الذين اشتهروا بشن هجمات
مكثفة،إلا أن الروس اشتهروا بجودة هجماتهم. القراصنة الروس والرومانيون واللتوانيون والاكراونيون يركزون هجماتهم على المؤسسات المالية. أما القراصنة الصينيون فمتخصصون في سرقة الملكيات الفكرية. وفي الولايات المتحدة، يركز القراصنة هجماتهم على الأنظمة المالية المحلية .
8.المجرمون :
خصائص قد تجهلها عن السوق السوداء
حتى السوق السوداء الإلكترونية تحتوي على مجرمين يُطلق عليهم صفة rippers أو النصابون الذين لا يوفرون الخدمات التي يعدون زبائنهم بها ,
إلى هنا نكون قد إنتهية من هذه المقالة أتمنى من صميم القلب أن تكون خفيفة عليكم ^_^
إنتطرني في مقالة الغد 
لاتنسى وضع لايك أو إستفسار لمناقشة الموضوع 
الى اللقاء .


هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.