أعلان الهيدر


الرئيسية عشر نصائحة لاحتراف البحث على محرك البحث جوجل

عشر نصائحة لاحتراف البحث على محرك البحث جوجل

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني اخواتي متتبعي
مدونة جاب الحماية
 انشاء الله في هذه المقالة سوف نتعرف على عشر نصائحة لاحتراف البحث على محرك البحث جوجل



قبل كل هدا اخبركم ان المدون عادة الى حالتها الطبيعية ^_^
نعلم ان اغلب الناس يستعملون محرك البحث المشهور جوجل ، للبحث عن شيء ما يهمهم لاكن في اغلب الاحيان لا يلبي مايطلبون فيطرون الى تغير حرف او حرفين من الكلمة لتخرج لهم النتائج المرغوبة لاكن من غير جدوى :(
اليكم عشرة نصائح لاحتراف البحث على جوجل :
اولا : تحديد ما تبحث عنه 
يجب عليك تسهيل الامر على جوجل لاتعطيه كلمات معقدة فمثلا انت تبحث على "الربح من الانترنيت "  لا تعقد الامر اكتبها هكذا الكلمة تلو الاخرى ولاتنسى  وضع اشارة التنصيص في البداية والنهاية .
ثانيا: إبعاد  الكلمات 
لنفترض أنك أردت البحث عن مقالات عن الفسفاط  ولكنك كلما وضعت ذلك في البحث يظهر لك في الصفحات الأولى عشرات المقالات عن المغرب   مثلاً، يمكنك إضافة إشارة – لاستثناء كلمة إيران من البحث والحصول على مقالات تتكلم عن الفسفاط بشكل عام.

ثالثا : البحث في موقع إلكتروني معين
مع العلم أن غالبية المواقع تكون مزودة بميزة البحث الداخلي الخاص بها، ولكن يمكنك استخدام تقنيات البحث في جوجل للبحث عن أمرٍ ما في موقع معين، وذلك باستخدام الإضافة Site:sitename.com بعد أو قبل الكلمات المراد البحث عنها.
مثال البحث: تويتر site:jab-pro.blogspot.com
رابعا : البحث عن الصور المشابهة
إذا رأيت صورة ما على الإنترنت وأردت أن تبحث عن حجوم أكبر لها أو صور مشابهة، يمكنك نسخ رابط الصورة والتوجه إلى صفحة بحث الصور في جوجل، وستجد في مربع البحث رمز صغير لكاميرا، اضغط عليه والصق رابط الصورة وقم بالبحث عنها.
خامسا : الكلمات المشابهة
بفرض أنك أردت أن تتضمن كلمة معينة في البحث ولكنك تريد أن يقوم جوجل بالبحث عن الكلمات المرادفة لهذه الكلمة، يمكنك ببساطة استخدام الرمز ~ قبل الكلمة المراد البحث عنها.
مثال البحث: مناظر طبيعية ~رائعة
سادسا : حدد نوع الملف
بالإضافة لقدرة جوجل على إظهار نتائج البحث على شكل صفحات وصور، يقوم أيضاً بالبحث في الملفات الموجودة على الإنترنت، وهذا الأمر مفيد كثيراً في حال كنت تقوم ببحث علمي أو عرض تقديمي. فيمكنك تحديد نوع الملفات إن كانت pdf للكتب الإلكترونية أو ppt أو pptx للعروض التقديمية وذلك من خلال استخدام الإضافة filetype بعد الكلمات المراد البحث عنها، وتستطيع تحميل الملفات مباشرةً من نتائج البحث.
مثال البحث: الحماية من الهجمات  filetype:pdf
سابعا : استخدم ميزة الاختيار
إذا أردت أن تبحث عن أحد أمرين دون الآخر وتريد من جوجل أن يظهر النتائج عن هذا الأمر أو ذاك، يمكن استخدام الإضافة OR بين الكلمتين، على أن تكتب بحروف كبيرة.
مثال البحث:كرة القدم  OR كرة الأمم
ثامنا : رمز الاتصال الدولي
في حال وجدت مكالمة من رمز هاتفي دولي غير معروف لديك يمكنك البحث عنه في جوجل بوضع الرمز وستظهر اسم الدولة في أول نتيجة بحث.
مثال البحث: 212
تاسعا : البحث في نطاق تاريخي محدد
إذا أردت أن تبحث عن حدث أو كلمة ما حدثت في نطاق تاريخي محدد، أضف تاريخ البداية وتاريخ النهاية وبينهما نقطتين.
مثال البحث: جاب الحماية 2013..2012
عاشرا : الأحوال الجوية
ما هي حالة الطقس اليوم؟ يمكنك ببساطة الحصول على الجواب باستخدام البحث في جوجل.
مثال البحث: الطقس في مكناس 
هذه الأفكار جميلة ومفيدة، وبعضها يأتي بأسلوب مميز من جوجل يعتمد على بطاقات العرض التي تم اعتمادها في خدمة Google Now على نظام أندرويد، والتي خُصصت من أجل عرض المعلومات المطلوبة بأفضل شكلٍ ممكن.
الى اللقاء ولاتبخل بنقر على لايك ^_^


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.