أعلان الهيدر


الرئيسية ستة أخبار أمنية أسبوعية متنوعة

ستة أخبار أمنية أسبوعية متنوعة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني اخواتي متتبعي مدونة جاب الحماية
في هده المقالة سنتعرف على ستة أخبار امنة ^_^
jabpro


الخبر الأول : كشف مؤخرا احد الباحثين الامنيين بشركة تريند مايكروالمختصة في مجال الأمن المعلوماتي عن وجود عمليات تجسس الكترونية عالمية شنت على أجهزة حاسب تعود لشركات تقنية ووسائل  إعلامية يدكر أن هده العمليات تمت عن طريق رسائل البريد الالكتروني اي بمعنى التصييد .
الخبر الثاني : ألقى كيفن ميتك احد ابرز قراصنة الإنترنيت على مستوى العالم سابقا كلمة رئيسية خلال معرض مؤتمز الخليج لأمن المعلومات الذي ينظمه ويستضيفه مركز دبي للتجارة العالمية .
الخبر الثالث :قامت مأسسة الحدود الإلكترونية بتقرير حيث نالت كل من تويتر وسونيك ستة نجوم لتوفرهم على جميع معايير التقييم فيما يتعلق بالدفاع عن حقوق وخصوصية المستخدمين ولاسيما في مواجهة الطلبات الحكومية بالاطلاع على بيانات المستخدمين.
الخبر الرابع : شركة ميكرو سوفت تكشف عن إحدى البرمجيات الخبيثة عن نوع أحصنة طروادة والتي يمنها اختراق حسابات الفيس بوك وتظهر هده البرمجية الخبيثة على شكل إضافة لمتصفح فايرفوكس وجوجل كروم وتعمل البرمجية الخبيثة بعد تثبيتها بتحديث نفسها عبر الإنترنت ثم تقوم ما إذا كان المستخدم يستخدم فيس بوك JS/Febipos.A
الخبر الخامس : كتشفة ثغرة أمنية غاية في الخطورة من طرف خبراء الحماية في تطبيق الفايبر ويقول الخبراء أن الثغرة الجديدة تمكن المخترق من تجاوز قفل هاتف المستخدم من دون الحاجة  لمعرفة الرقم السري أو تركيبة فتح القفل المستخدم مما يشكل خطرا كبيرا بحد  ذاته على المعلومات الهامة والشخصية والتي قد تحتوي عليها الهواتف الشخصية .
الخبر السادس : نالة مدونة المحترف لقب أحسن مدونة تقنية لسنة 2012 / 2013 ودالك راجع الى الكم الهائل من الحلقات الدي يقدمها  الاخ راغب امين على موقع th3professional  .
الى هنا نكون قد تطرقنا لبعد الاخبار التي جرت في الاسبوع
ادا اعجبك الموضوع قم بالنقر على لايك وادا كان لك اي اتفسار ضعه في تعليق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.